الســ al5rab ــراب
اهلا وسهلا بزوارنا الكرام نتمنى ان تجدوا المتعة والفائدة معنا وان تضيفوا لنا الكثير من الفائدة والمعرفة ونحن بدونكم لانستطيع عمل كل مايرضي جميع الأذواق فساهم معنا في المساهمة في جعل هذا المنتدى شامل جميع الأعمار والأذواق وشكرا لمساهماتكم مهما كانت , سجل معنا لنحظى بالاستفاده من ابداعاتك فلنبدأ مع بعض بالصعود لأعلى الهرم.

الســ al5rab ــراب

منتديات عامة اجتماعية وترفيهية
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاعتذار يقلل من مكانتي !!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yosef008

avatar

عدد المساهمات : 205
نقاط : 448
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/05/2010
الموقع : في مكان ما بين الابتسامة والضحكة

مُساهمةموضوع: الاعتذار يقلل من مكانتي !!!!!   الأربعاء 04 أغسطس 2010, 03:14






في بحر السماء اعتلت مكانتها وأنزلت غيث يانع أروت به أرض عطشى

وما قالت يوما أنا أرفع منكِ مقام يا أرض أسقيك من خيراتي!!



أنوار من شمس وقمر زينت حياتنا وأشرقت أمالنا في علوها وجمالها

ولكن هل اغترت يوماً وتوقف نورها من علو مقامها ؟!




كانت له عودة في كل مرة ( الإنسان )

فجاء الإنسان بغرور وتمايل وهو يقهقه ,,,


هه هه هه هه ها !!


أنا اعتذر كلا فإن الاعتذار يقلل من مكانتي ,,

ومن قال أنا أخطأت فأنا كلامي كله ذهب...

فجأة توقفت المخلوقات وهي تقول .....


لمـــــــــــــــــــاذا,,

لمـــــــــــــــــــاذا,,



لماذا يا إنسان لا تنزل رأسك قليل وتزيل غرورك في الحياة


أم أمنت الحياة والخلود في بيت مقلوب


خذها منا لمسات تحسسك بقيمة حياتك‎



^

^



أحياناً نخطأ ولا نرى أننا قد أخطأنا ..
وأحياناً أخرى قد نبتدي في طريق الخطأ ...
وأحيانا أخرى نشك أننا أخطأنا..


فها هو الاعتذار لمسة سحرية لكل القلوب


^
فما أجمل ذاك الذي يعتذر عن تقصيره.. وذاك الذي يعتذر عن خطأه وذاك الذي

يعتذر لأنه لربما جرح قلباً ..أو أبكى عيناً .. فالاعتذار له صورة فقد يكون


برسالة أو باعتراف تملأه الدموع أو بكلمة واحدة






أنا آآآآآآآسف..



^

^
فأعتذر تكسب ,,,,,,,,,,,,,,, الناس...





,, همسة yosef,,



,,

دمتم بالاعتذار أرقى مكانه


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السراب

avatar

عدد المساهمات : 71
نقاط : 117
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 19/05/2010
الموقع : المملكة العربية السعودية / القصيم

مُساهمةموضوع: رد: الاعتذار يقلل من مكانتي !!!!!   الجمعة 13 أغسطس 2010, 01:56

مشكور على الموضوع

موضوع الإعتذار موضوع طويل والكثير منا لا يجيده للإسف ولا اعتقد أن ذلك

ملوم فيه الشخص نفسه بل الملوم هي طريقة التربية التي تربى عليها

فالطفل يرى والديه ويحذو حذوهم على ماقال المثل ( من شب على شئ شاب عليه )

واحد يناقش في موضوع اكيد بيكون مقتنع فيه وأثناء النقاش مثلا عرف انه مخطئ

فاكثر الناس للاسف لايعترف بالخطأ ويتمسك في كلامه رغم انه

في قرارة نفسه عارف انه مخطئ لا لشيئ وإنما تمسكاً بالمثل اللي يقول

( الرجل عند كلمته ) فاهم المثل حسب مفهومه الشخصي

والكلام بهذا الموضوع يطول واكتفي بذلك

الإعتذار شيئ جميل هو قمة الإعتراف بالحق وقوة من الشخص ان يعترف

بالخطأ وبالتالي يعتذر عنه وبهذا ينتهى الخلاف عند هذا الحد

أما اذا لم يعترف ويعتذر فالخلاف سيبقى مستمر مادام التعنت موجود

الاعتراف بالحق فضيلة مادمت قد اخطأت على شخص وعلمت انني

اخطأت يجب ان اعتذر له لينتهي هذا الخطأ في مهده ويكون كلمة

أنا آسف تكفي قبل ان يستفحل الخلاف ويكبر ويصعب معها

قبول تلك الكلمة البسيطه التي لاتكلف الكثير

فكل إنسان معرض للخطأ ولكن يختلف شخص عن الآخر بما تعلمه

من الأخلاق ومنها الإعتذار عن اقتراف الخطأ

موضوع جد حلو وقيم اشكرك عليه والى الأمام

ودمتم سالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al5rab.yoo7.com
yosef008

avatar

عدد المساهمات : 205
نقاط : 448
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/05/2010
الموقع : في مكان ما بين الابتسامة والضحكة

مُساهمةموضوع: رد: الاعتذار يقلل من مكانتي !!!!!   الإثنين 16 أغسطس 2010, 09:00

السراب كتب:
مشكور على الموضوع

موضوع الإعتذار موضوع طويل والكثير منا لا يجيده للإسف ولا اعتقد أن ذلك

ملوم فيه الشخص نفسه بل الملوم هي طريقة التربية التي تربى عليها

فالطفل يرى والديه ويحذو حذوهم على ماقال المثل ( من شب على شئ شاب عليه )

واحد يناقش في موضوع اكيد بيكون مقتنع فيه وأثناء النقاش مثلا عرف انه مخطئ

فاكثر الناس للاسف لايعترف بالخطأ ويتمسك في كلامه رغم انه

في قرارة نفسه عارف انه مخطئ لا لشيئ وإنما تمسكاً بالمثل اللي يقول

( الرجل عند كلمته ) فاهم المثل حسب مفهومه الشخصي

والكلام بهذا الموضوع يطول واكتفي بذلك

الإعتذار شيئ جميل هو قمة الإعتراف بالحق وقوة من الشخص ان يعترف

بالخطأ وبالتالي يعتذر عنه وبهذا ينتهى الخلاف عند هذا الحد

أما اذا لم يعترف ويعتذر فالخلاف سيبقى مستمر مادام التعنت موجود

الاعتراف بالحق فضيلة مادمت قد اخطأت على شخص وعلمت انني

اخطأت يجب ان اعتذر له لينتهي هذا الخطأ في مهده ويكون كلمة

أنا آسف تكفي قبل ان يستفحل الخلاف ويكبر ويصعب معها

قبول تلك الكلمة البسيطه التي لاتكلف الكثير

فكل إنسان معرض للخطأ ولكن يختلف شخص عن الآخر بما تعلمه

من الأخلاق ومنها الإعتذار عن اقتراف الخطأ

موضوع جد حلو وقيم اشكرك عليه والى الأمام

ودمتم سالمين





تحياتي العطرة للك اخي سراب
ودائما تتحفنا في اضافاتك الحلوة الثرية بمعانية
اشكرك على مرورك على موضوعي تقبل تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاعتذار يقلل من مكانتي !!!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الســ al5rab ــراب  :: المنتدى العام :: النقاش والحوار الجاد-
انتقل الى: