الســ al5rab ــراب
اهلا وسهلا بزوارنا الكرام نتمنى ان تجدوا المتعة والفائدة معنا وان تضيفوا لنا الكثير من الفائدة والمعرفة ونحن بدونكم لانستطيع عمل كل مايرضي جميع الأذواق فساهم معنا في المساهمة في جعل هذا المنتدى شامل جميع الأعمار والأذواق وشكرا لمساهماتكم مهما كانت , سجل معنا لنحظى بالاستفاده من ابداعاتك فلنبدأ مع بعض بالصعود لأعلى الهرم.

الســ al5rab ــراب

منتديات عامة اجتماعية وترفيهية
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معنى التاريخ العربي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yosef008

avatar

عدد المساهمات : 205
نقاط : 448
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/05/2010
الموقع : في مكان ما بين الابتسامة والضحكة

مُساهمةموضوع: معنى التاريخ العربي   الأحد 04 يوليو 2010, 06:06



التاريخ العربي القديم هو فرع من فروع علم التاريخ ويقصد به فترة ما قبل الإسلام ، ويقوم على أساس المكتشفات الآثرية من نقوش وأختام ومباني قديمة. وقد أهتم علماء الغرب بدراسة التاريخ القديم للعرب وجمعوا العديد من النقوش والمخلفات الآثرية من جزيرة العرب وأطرافها.ويعد المستشرق الدانماركي كرستنس فون هافن ، أستاذ اللغات السامية في جامعة غوتنجن الألمانية ، أول من وجه الأنظار إلى الكشف عن عاديات بلاد العرب الجنوبية ، إذ أقنع ملك الدنمرك سنة 1756م بتكوين بعثة علمية تطوع هو للاشتراك فيها.

أيقضت هذه الرحلة فضول المستشرقين والرحالة ، فتتالت البعثات الأثرية إلى اليمن وشمال الجزيرة العربية . ولقد أهتمت الجامعات السعودية مؤخرا بهذا العلم ، فقامت جامعة الملك سعود بعدد من الأكتشافات الأثرية في منطقة الفاو عاصمة دولة كندة على يد الدكتور عبد الرحمن الأنصاري . كما ناقشة جامعة أم القرى مؤخرا رسالة ماجستير مقدمة من الطالب مروان بن غازي شعيب تحت موضوع دولة كندة نشأتها وتطورها وعلاقاتها داخل شبه الجزيرة العربية وخارجها دراسة تاريخية وحضارية . ولقد القت الرسالة الضوء على حقبة تاريخية مهمة من تاريخ الجزيرة العربية
منقول[/color][/center][/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وليد

avatar

عدد المساهمات : 10
نقاط : 18
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 17/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: معنى التاريخ العربي   الأحد 18 يوليو 2010, 02:22

تسلم على هالأنامل وطرحك الرائع تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yosef008

avatar

عدد المساهمات : 205
نقاط : 448
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/05/2010
الموقع : في مكان ما بين الابتسامة والضحكة

مُساهمةموضوع: ششششششششششككككككككككررررررررررراااااااااااااا   الأربعاء 21 يوليو 2010, 08:30

وليد كتب:
تسلم على هالأنامل وطرحك الرائع تقبل مروري


شكر عزيزي على مرورك وعلى اطرائك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السراب

avatar

عدد المساهمات : 71
نقاط : 117
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 19/05/2010
الموقع : المملكة العربية السعودية / القصيم

مُساهمةموضوع: رد: معنى التاريخ العربي   الخميس 22 يوليو 2010, 17:05

دولة كنده وينهيبوه ذي

تصدق اول مره ادري ان بوه دولة كنده بالجزيره ونا اقول وشجاب المثل اللي يقول

( اكثر من عيش كنده )

اشكرك على هالمعلومة بس ذكرتني بموضوع عن التاريخ وهي عن الزراعة القديمة ( الفلاحة ) عساي مانساه

كنت احسب هالمثل يطلق على القمح الكندي والذي يستورد من كندا مقارنه بالقمح الذي يزرع عندنا المسمى

( المعية ) تعرف الزراعة قديما صعبة

اشكرك عالمساهمه

ودمتم بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al5rab.yoo7.com
yosef008

avatar

عدد المساهمات : 205
نقاط : 448
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/05/2010
الموقع : في مكان ما بين الابتسامة والضحكة

مُساهمةموضوع: رد: معنى التاريخ العربي   الثلاثاء 27 يوليو 2010, 09:11

السراب كتب:
دولة كنده وينهيبوه ذي

تصدق اول مره ادري ان بوه دولة كنده بالجزيره ونا اقول وشجاب المثل اللي يقول

( اكثر من عيش كنده )

اشكرك على هالمعلومة بس ذكرتني بموضوع عن التاريخ وهي عن الزراعة القديمة ( الفلاحة ) عساي مانساه

كنت احسب هالمثل يطلق على القمح الكندي والذي يستورد من كندا مقارنه بالقمح الذي يزرع عندنا المسمى

( المعية ) تعرف الزراعة قديما صعبة

اشكرك عالمساهمه

ودمتم بخير



شكرا على مرور وعلى تارخك والمصطلاحات الاثرية (( المعية)) حححللللللوووه الحين المعية ما تلقا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معنى التاريخ العربي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الســ al5rab ــراب  :: المنتدى العام :: التاريخ العربي-
انتقل الى: