الســ al5rab ــراب
اهلا وسهلا بزوارنا الكرام نتمنى ان تجدوا المتعة والفائدة معنا وان تضيفوا لنا الكثير من الفائدة والمعرفة ونحن بدونكم لانستطيع عمل كل مايرضي جميع الأذواق فساهم معنا في المساهمة في جعل هذا المنتدى شامل جميع الأعمار والأذواق وشكرا لمساهماتكم مهما كانت , سجل معنا لنحظى بالاستفاده من ابداعاتك فلنبدأ مع بعض بالصعود لأعلى الهرم.

الســ al5rab ــراب

منتديات عامة اجتماعية وترفيهية
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفقر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yosef008

avatar

عدد المساهمات : 205
نقاط : 448
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/05/2010
الموقع : في مكان ما بين الابتسامة والضحكة

مُساهمةموضوع: الفقر   الجمعة 18 يونيو 2010, 08:46

..مخطيء من يظن ان الفقر هو فقر الجيوب ..
وانما الفقر هو فقر القلوب
فالجيوب الخاوية قد تمتلأ بالمال ذات يوم ..
أما القلوب الخاوية فمن الصعب ان تمتلأ بالمشاعر والاحاسيس
فقلوب بعض ابناء البشر اعتادت الفقر واتخذته منهج حياة تحيا به
وعليه وتعتبر ه مصدر قوة وكبرياء
بعدما اوصدت ابوابها امام العواطف الانسانية




?? فقر القلوب ??


فقيرة هي تلك القلوب التي لا تنبض شرايينها واوردتها بالحب
ولا تتفجر من اعماقها ينابيع العطاء
وما هي الا صخور جرداء
لا تتفجر منها قطرة ماء
ولا تنبت في زواياها نبتة خضراء
واذا ما هطلت عليها امطار عواطف الاخرين
سرعان ما تنزلق عنها لانها مغلقة من جميع جهاتها
وليس بها منفذ يسمح بدخول
شيء من المشاعر والاحاسيس اليها او الخروج منها




?? فقر القلوب ??



فقيرة هي تلك القلوب التي تجافي ولا تسامح
فخلت من الالفة والطمأنينة والمؤانسة
وما هي الا حديقة تساقطت اوراق اشجارها
وذبلت ورودها على اغصانها وغادرها شذاها
فاصبحت خاوية على عروشها
فالقلوب التي لا تزود الاخرين بالحب ولا تتزود به
هي قلوب ميتة وان كانت تنبض بالحياة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السراب

avatar

عدد المساهمات : 71
نقاط : 117
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 19/05/2010
الموقع : المملكة العربية السعودية / القصيم

مُساهمةموضوع: رد: الفقر   الإثنين 21 يونيو 2010, 06:55

اشكرك على هذا الموضوع الهادف

فالقلوب هي من تنبض بالحياة وتفيض بالمشاعر الوجدانية

فالانسان كتلة مشاعر مختلطه من جميع الأحاسيس يطغى بعضها على بعض في كل انسان فيعرف هذا الشخص بالاحاسيس التي تطغي على الاخرى فيه

فالانسان الذي يكون مرهف الاحساس يشعر بالاخرين ومعاناتهم من خلال كلامهم

رغم انه يستغل من بعض الاخرين عديمي الاحساس

فهو لا يستطيع تغيير مشاعرة تجاه الاخرين

فهذا طبعه وهذا كيانه ومبادئه

ويعرف بأنه حساس

وشكرا على هذا الموضوع الرائع والى الأمام وننتظر الجديد كما عرفناك

ودمتم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al5rab.yoo7.com
ابوهاني



عدد المساهمات : 35
نقاط : 41
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: الفقر   الخميس 15 يوليو 2010, 02:10

[b][center]

[b][center]

لا يوجد انسان خالي من الاحاسيس العاطفية تجاه الاخرين

ولكن تختلف درجاته من شخص لاخر

وتتدخل التربيه وما نشأ عليه الشخص اثناء الصغر

فوالديه هم من يزرعون فيه ذلم بطريقه او باخرى وكما قال المثل من شاب على شيء شاب عليه

والأبناء يتأثرون بوالديهم بشكل مباشر


الله يهدينا ويهدي لنا ويرحمنا برحمته

اشكرك على هذا الموضوع الرائع والى الامام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yosef008

avatar

عدد المساهمات : 205
نقاط : 448
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/05/2010
الموقع : في مكان ما بين الابتسامة والضحكة

مُساهمةموضوع: رد: الفقر   الجمعة 27 أغسطس 2010, 14:47


السراب

ابوهاني

اشكر مروركم ودورياتكم والدفاع المدني ينكت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفقر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الســ al5rab ــراب  :: منتديات الأدب :: القصص والروايات-
انتقل الى: